تدشين الصفحة الرسمية للمركز الدولي المعني بالرؤى السلوكية لمكافحة الإرهاب في الدوحة

دشن مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الصفحة الرسمية الخاصة بالمركز الدولي المعني بالرؤى السلوكية لمكافحة الإرهاب بالدوحة، وذلك في موقع الأمم المتحدة وعنوانها الشبكي باللغة الإنجليزية كما في الرابط التالي

https://www.un.org/counterterrorism/behavioural-insights

أو على الرابط المختصر https://bit.ly/OCT-BI

أو على عنوانها الشبكي باللغة العربية كما في الرابط التالي
https://www.un.org/counterterrorism/ar/behaviouralinsights

أو على الرابط المختصر

 https://bit.ly/OCT-BI-ar

وقال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، إن افتتاح "المركز الدولي لتطبيق الرؤى السلوكية لمكافحة الإرهاب"، في الدوحة، يعتبر مناسبة مهمة وتحمل كثيراً من المعاني والدلالات.

وأضاف الوزير في كلمته ضمن مراسم افتتاح وتدشين المركز بالدوحة، اليوم الاثنين: إن "المركز الدولي هو الأول من نوعه على مستوى المنطقة والعالم لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والذي جاء ثمرة للاتفاق الموقَّع، على هامش منتدى الدوحة عام 2019، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة ".

وأكد أن استضافة دولة قطر لهذا المركز "تعكس التعاون الوثيق بينها وبين منظمة الأمم المتحدة، لتحقيق أهدافها السامية"، مبيناً أن "افتتاح هذا المركز اليوم في الدوحة رسالة بالغة الوضوح بأن دولة قطر تفي بما تعِد، وأنها ماضية في توطيد الشراكة مع الأمم المتحدة، وتعزيز قدرة الأجهزة المعنيَّة فيها لأداء مهامها، والمساهمة الفاعلة في الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب والتطرف العنيف".

وشدد على أن قطر، وإدراكاً منها للدور المهم لهذا المركز في مكافحة الإرهاب، قدَّمت مساهمة مالية بمبلغ 5 ملايين دولار؛ لإنشائه وتنفيذ برنامج عمله، على مدى ثلاث سنوات.