وصول شحنة مساعدات طبية عاجلة إلى جمهورية صربيا

تنفيذاً لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر "حفظه الله"، وصلت إلى جمهورية صربيا، شحنة المساعدات الطبية العاجلة المقدمة من دولة قطر للمساهمة في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وكان في استقبال طائرة المساعدات الطبية، سعادة السيد ايفيتسا داتشيتش النائب الأول لرئيس الوزراء وزير خارجية جمهورية صربيا وسعادة السيد زلاتيبور لونتشار وزير الصحة الصربي، وسعادة الشيخ مبارك بن فهد آل ثاني، سفير دولة قطر لدى بلغراد.

وأعرب سعادة وزير الخارجية الصربي، في كلمة ألقاها بهذه المناسبة، عن امتنانه لدولة قطر لاستجابتها لمناشدة صربيا في هذا الوقت الحرج وأشار بأن دولة قطر انضمت مرة أخرى إلى مجموعة الدول الصديقة التي ساهمت في تعزيز قدرات صربيا بشكل كبير في مكافحة فيروس كورونا، مؤكداً بأن صربيا لن تنسى لفتة الصداقة والتضامن.

وأضاف بأن صربيا تثمن هذه المساعدات، خاصة أخذاً بعين الاعتبار بأن دولة تواجه تحدياً كبيراً حيث تجاوز عدد حالات الإصابة المسجلة فيها مؤخراً 33 ألف حالة. وأشار بأن هذه المساعدات والاتصالات السياسية في الفترة السابقة دليل على تطور العلاقات الثنائية بين البلدين باستمرار.

وأكد داتشيتش بأن جمهورية صربيا تقدر هذه البادرة الإنسانية وأن البلدين سيتعاونان في دحر الوباء، مضيفاً بأنه يأمل أن يرى طائرات شركة الخطوط الجوية القطرية في مطار بلغراد في الوقت القريب كدليل على تجديد الخط الجوي المنتظم بين بلغراد والدوحة.

من جانبه أشار سعادة السفير بأن حضرة صاحب السمو، أمير البلاد المفدى "حفظه الله" وجه بإرسال مساعدات طبية تلبية لمناشدة جمهورية صربيا الصديقة لدعمها في مكافحة تفشي وباء فيروس كورونا، إنطلاقاً من أواصر الصداقة وحرصاً على تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، معبراً عن أمله بأن تساهم هذه المساعدات في التغلب على الأزمة وعودة الحياة الى طبيعتها والاستمرار في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

وقد تضمنت الشحنة 8,5 طن من المستلزمات الطبية والألبسة الوقائية لدعم القطاع الصحي الصربي في التصدي لوباء فيروس كورونا.

DSC00326